•ღ•°•منتديات عصابة الشبح الاسود•ღ•°•

افضل ^_^ عصابة في ^_^ تاريخ ^_^ النت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اخبار عالمية قصيرة ومنوعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: اخبار عالمية قصيرة ومنوعة   4/10/2008, 5:36 pm

لندن -- منحت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وساما رفيعا لمغنى الجيتار الانجليزى ايريك كلابتون ضمن قائمة الشرف السنوية للعام الجديد.

وذكرت قناة // الجزيرة // الفضائية ان الأسطورة كلابتون الحائز على جائزة جرامى الموسيقية , حصل على لقب قائد الامبراطورية البريطانية الذى يعتبر أحد أرفع الأوسمة فى المملكة , الا أنه أقل درجة من لقب فارس الذى حصل عليه كل من السير بول مكارتنى والسير التون جون والسير مايك جاغر , كما حصل راى ديفدز العازف والمغنى بفريق كينكس فى الستينات على نفس اللقب الذى حصل عليه كلابتون.

واحتل أعضاء فريق الركبى البريطانى أبطال العالم مكانة متقدمة فى قائمة المكرمين لهذا العام.



لندن -- يثار جدل حول تقنية جديدة تستخدم فى عمليات القلب المفتوح لتجنب المضاعفات الناجمة عن وضع المريض على أجهزة اعاشة تقوم بعمل الرئتين والقلب اذ ربما لا تكون أفضل من الجراحة التقليدية.

وذكرت اذاعة لندن ان الاطباء فى بريطانيا وجدوا أنه عند استخدام الطريقة الأحدث التى يتم فيها الاستغناء عن مضخة القلب الصناعية فى عمليات تغيير شرايين القلب يحدث انسداد كامل ل 12 فى المئة من الأوعية الدموية المتصلة بالقلب بعد ثلاثة أشهر من الجراحة مقارنة بانسداد 2 فى المئة فقط فى العمليات التقليدية.

لكن الأطباء وجدوا أيضا أن جراحة القلب دون الاستعانة بأجهزة الاعاشة أو ما تسمى بجراحة القلب النابض والتى بدأ العمل بها منذ أقل من عقد، هى على نفس القدر من الأمان الذى تتسم به الجراحة التقليدية، كما أنها لا تنطوى الا على القليل جدا من الضرر للقلب كما يمكن أن تقلص جراحة القلب دون استخدام المضخات من الأضرار التى يمكن أن تصيب الكلية والمخ... حسبما قال الباحثون.



واشنطن -- أعلنت ادارة الأغذية والأدوية الأمريكية أنها ستحظر دواء أفيدرا المعروف أيضا باسم ما هوانج لأنه يمكن أن يسبب أزمات قلبية وسكتة دماغية.

ونقلت قناة //الجزيرة// الفضائية عن مفوض ادارة الأغذية الدكتور مارك مكليلان قوله ان الذين يتبعون نظاما غذائيا خاصا بهدف انقاص الوزن قد يأملون فى فقد بعض الكيلوجرامات وتحسين الصحة من خلال أخذ هذه الأدوية المكملة , لكن أفيدرا يسبب الكثير من المشاكل التى من المفترض أن يحلها انقاص الوزن.

وأضاف مكليلان أن الدواء يؤدى الى رفع ضغط الدم ويسبب توترا فى الأجهزة وقد يسبب مشاكل قلبية خطيرة وسكتات دماغية الامر الذى يؤدى الى الوفاة.

روما -- سطا مجهولان ليلة رأس السنة على صيدالية باحدى ضواحى مدينة تريفيزو الايطالية مشهرين أسلحتهما النارية فى وجه الصيدلى وقاموا بسرقة أربعة عبوات من دواء الفياجرا الذى يصرف فى ايطاليا بوصفة طبية ثم لاذا بالفرار.

وقد أثار الحادث دهشة رجال الشرطة الذين هرعوا الى مكان الحادث بعد أن تبين لهم وجود أكثر من 60 الف يورو بحوزة الصيدلى بجانب الاجهزة الطبية الاخرى التى يصل سعر الواحدة منها الى أكثر 30 الف يورو بينما لم يكترث اللصان الا بما سطوا من اجله على الصيدلية وهو الحصول على عبوات الفياجرا بدون رقابة والتى لاتتجاوز قيمتها المادية 400 يورو.

باريس -- يدور فى الاوساط الفنية الفرنسية حاليا جدل على نطاق واسع حول لوحة الفنان الهولندى الشهير فان جوخ والتى طرحت للبيع فى مزاد علنى بسعر مليون يورو وتم التشكك فى اصلها مما جعل الخبير المثمن يتراجع عن عملية البيع ويؤجل المزاد لمدة شهر واحد.

وكانت اللوحة فى حوزة أحد هواة جمع التحف الفنية فى عام 1991 بعد ان اشتراها من سوق الفن فى مدينة مونتروى الفرنسية بسعر الف و500 يورو.

يذكر أن الرسام الهولندى فان جوخ ولد فى عام 1853 وتوفى فى عام 1890 وكانت حياته قصيره ومأساوية . وقد عاش فى مدينة باريس خلال الفتره بين عامى 1886 و 1887 , وفى عام 1889 دخل احدى المصحات النفسية. ومن أشهر لوحاته " عباد الشمس " و " النجمة المضيئة ليلا " و " حقول القمح".



باريس -- يقام حاليا فى متحف الفن المعاصر بمدينة نيم الفرنسية معرض لاعمال الرسام البريطانى المعاصر بيتر دويج والذى يمثل جيل الشباب من الفنانين المعاصرين فى بريطانيا.

يضم المعرض مجموعة من اللوحات الفنية التى رسمها الفنان لبعض المناظر الطبيعية منها لوحة " التحول " التى رسمها فى عام 1995 والتى بيعت نسخة منها بمبلغ 320 الف دولار امريكى .
واستمد دويج بعض لوحاته من بعض الصور العائلية التى يحتفظ بها ومنها لوحة " الوصمة " التى رسمها فى 1993 والتى تصور بحيرة متجمدة مرتبطة ببعض ذكرياته فى الرحلات التى قام بها ثم لوحة " مائة عام مضت " والتى تصور بعض الموسيقيين.

يذكر أن الفنان بيتر دويج ولد فى عام 1959 ويعيش متنقلا بين كندا وجزر الكاريبى.



ستوكهولم -- تشهد العاصمة السويدية ستوكهولم حاليا مهرجانا موسيقيا لتقديم نخبة متنوعة من أعمال الموسيقار الفرنسى جون فرانسوا لوسيور أحد رواد التأليف الموسيقى الكلاسيكى فى أوروبا خلال القرن التاسع عشر.

يستعرض المهرجان الطابع الحالم والرومانسى الذى تميزت به الحان هذا الفنان من خلال تقديم العرض الاوبرالى الشهير بول وفرجينيا الذى قدم لاول مرة عام 1794.

كما يقدم هذا المهرجان الذى يستمر حتى الثانى عشر من فبراير القادم، تنويعات لحنية مثل كونشرتو البيانو والكمان وعددا من الالحان الريفية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE KING
نائب مدير
نائب مدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 457
العمر : 23
الفلوس : 10000000
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار عالمية قصيرة ومنوعة   4/10/2008, 6:04 pm

شكراً لكى
موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اخبار عالمية قصيرة ومنوعة   4/11/2008, 12:18 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار عالمية قصيرة ومنوعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•ღ•°•منتديات عصابة الشبح الاسود•ღ•°• :: مقرات العصابة :: مقر الاخبار العالمية-
انتقل الى: