•ღ•°•منتديات عصابة الشبح الاسود•ღ•°•

افضل ^_^ عصابة في ^_^ تاريخ ^_^ النت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر: مصادمات عنيفة بين متظاهرين وقوات الامن في المحلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السفاح الكبير
$$The Big Boss$$
$$The Big Boss$$
avatar

ذكر عدد الرسائل : 441
العمر : 23
رابطة منتداك : http://black-ghost.ahlamontada.com
المهنة : طالب
المزاج : ذكر
مكان الاقامة : العراق
الفلوس : 10000000 دولار
الدولة :
عدد الإنذارات : ليس لديه انذار
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر: مصادمات عنيفة بين متظاهرين وقوات الامن في المحلة   4/11/2008, 4:49 pm

بسبب ارتفاع اسعار السلع يوم امس الاحد

علم من مصادر اعلامية ان متظاهرين مصريين احرقوا متاجر ومدرستين وسيارات في منطقة المحلة.

وذلك بسبب ارتفاع أسعار السلع يوم امس الاحد كما واحبطت الحكومة إضرابا عاما في البلاد.

كما ودارت معارك شوارع بين قوات الأمن ومحتجين سقط فيها ما يزيد على مئة مصاب بعد أن حاول العمال تنظيم إضراب للمطالبة بزيادة الأجور في مواجهة معدل التضخم المرتفع.

وعلم ايضا ان المتظاهرين أشعلوا النار في مدرسة ابتدائية ومدرسة اعدادية ووكالة للسفريات ضمن متاجر ومحال أخرى كما أوقفوا قطارا قادما الى المدينة بوضع إطارات سيارات مشتعلة على القضبان ثم قذفوا القطار بالحجارة.

واستخدمت الشرطة الطلقات المطاطية والقنابل المسيلة للدموع لتفرقة المحتجين. وقالت مصادر أمنية ان عدد المصابين 40 لكن مئات أصيبوا بحالات اختناق بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع.

القوا المتظاهرين الحجارة على رجال الشرطة وهاجموا سيارات الشرطة ومزقوا صور مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى يوم الثلاثاء.
كما ونشرت يوم الأحد أعدادا كبيرة من قوات الامن في ميادين وشوارع بالقاهرة وعدد من المدن الاخرى لإحباط إضراب عام دعت اليه حركات وأحزاب سياسية وعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التي تبعد حوالي 100 كيلومتر شمالي القاهرة.
وفي القاهرة طَوَقت شرطة مكافحة الشغب مجموعات صغيرة من المحتجين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته يوم السبت انها "تحذر من أن أجهزتها ستقوم باتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية وحازمة إزاء أى محاولة للتظاهر أو تعطيل حركة المرور أو إعاقة العمل بالمرافق العامة أو التحريض على أى من هذه الأفعال."

وقالت المصادر الأمنية ان عدد من احتجزوا في مدينة الاسكندرية الساحلية يصل الى 30 بينما ألقي القبض على 18 في مدينة كفر الدوار الصناعية القريبة منها.

وقالت المصادر الأمنية في مدينة المحلة الكبرى حيث بدأت الدعوة للاضراب العام ان القوات ألقت القبض على 12 بينهم خمسة من القيادات العمالية قبل وقوع المصادمات.
وقال نشطون في صفوف عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمدينة ان قوات الأمن أحبطت إضراب عمال الشركة الذين يبلغ عددهم حوالي 20 ألفا بأن نشرت المئات من رجال الأمن الذين يرتدون الزي المدني في مصانع الشركة صباح يوم الأحد لكن عمالا منصرفين بعد فترة العمل الصباحية وعمالا قادمين لفترة العمل المسائية تجمعوا للتظاهر مما أدى الى وقوع المصادمات.

وكانت مجموعة من العمال في الشركة دعت العمال في مصر للاضراب تضامنا مع مطالب لهم بزيادة الاجور في مواجهة الزيادات في الاسعار.

وقفز المؤشر العام لأسعار المستهلكين في الحضر بمصر الى 12.1 في المئة حتى فبراير شباط وهو معدل لم يصل اليه منذ 11 شهرا. ويعاني المصريون الأشد فقرا من آثار زيادة أسعار الطعام أكثر من غيرهم من الفئات الاجتماعية.

وتبنت الدعوة للاضراب جماعات وأحزاب صغيرة مناوئة للحكومة. ويقول نشطون في الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) وحزب العمل المجمد بسبب نزاعات على القيادة بين أعضائه وحزب الكرامة العربية تحت التأسيس ان الاضراب يهدف لان يكون بداية حملة عصيان مدني هدفها حمل الحكومة على تغيير سياساتها.

وأيدت جماعة الاخوان المسلمين الدعوة الى الاضراب ضمنيا.

وبحلول صباح يوم الاحد بلغ عدد من أيدوا الاضراب على الموقع الاجتماعي فيسبوك على الانترنت أكثر من 60 ألف شخص. وتردد أن السلطات ألقت القبض على النشطين الذين يتولون الحملة على الموقع.

وقالت مصادر أمنية ولجنة من القانونيين الذين يراقبون الاضراب ان الشرطة ألقت القبض يومي السبت والاحد على 28 في القاهرة والاسكندرية والمنصورة بتهمة توزيع منشورات تدعو الى الاضراب.
ويحتج النشطون على غلاء الأسعار وضعف أجور العاملين في الحكومة وشركات القطاع العام وما يقولون انها انتهاكات لحقوق الانسان.

_________________
انا السفاح فأحذروا مني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://black-ghost.ahlamontada.com
 
مصر: مصادمات عنيفة بين متظاهرين وقوات الامن في المحلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•ღ•°•منتديات عصابة الشبح الاسود•ღ•°• :: مقرات العصابة :: مقر الاخبار العالمية-
انتقل الى: